الصفحات

الجمعة، 20 مايو 2011

افعل شيئ واحد , وافعله بشكل جيد



القول المأثور القديم ، "سبع صنايع والبخت ضايع " يمكن أن تنطبق على المصمم الجرافيكي الذي يحاول أن يفعل كل شيء : تطوير الموقع ، وتصميم القرطاسية ، وخلق الشعار ، والبرمجة ... الخ , المصممين الذين يروجون أنفسهم قادرين على التعامل مع جميع احتياجات الزبون قد يحصلون على الكثير من الاستفسارات بسبب الاخطاء والمشاكل التي قد لا يتوصلون الى حلها لضعفهم في جانب معين  ، ويمكن أن يعانون نتيجة لذلك.


في الآونة الأخيرة ، ذهبت لتناول العشاء في مكان يقدم المعكرونة والجبن. زاكية ،  واثنين من الأطباق الجانبية ، مثل السلطة والخضار ، ويصنع الحلويات في المنزل , اما بالنسبة للمقبلات ،
لديك خيارات مختلفةتقريبا 10اطباق لديك خيارات مختلفة تسيطر على طبق الراحة التراثية مثل الفتوش والتبولة. اعتقدت عندما فتح هذا المطعم قبل بضعة أسابيع ، " يا له من نموذج جميل للمطاعم الشعبية الراقية -- لديها عدد محدود من العناصر اللازمة لشراء ولا يحتاج الى كبير الموظفين لإعداد أطباق مختلفة." هكذا قمت في التفكير : هل هذا المطعم يمكن ان ينجح ويتفوق في هذا العدد القليل من الاطباق الذي يقدمه ؟ هل ستوفي معاه ؟ تماما مثل مطعم بطاطا في شارع الرينبو ؟ هل يحدث ارباح ؟ 


وهناك الكثير من المصممين المستقلين يعتقدون أنهم في حاجة لتلبية
جميع احتياجات العملاء المحتملين . "أردت أن يكون الشعار مستوحى الآسيوية؟ أستطيع أن أفعل ذلك! "" كنت تريد موقع تفاعلي مصمم من الصفر؟ لا مشكلة! "بينما أنا متأكد الكثير من الناس قادرون على تلبية الكثير من احتياجات العملاء ، الا ان هناك شيء ما يمكن ان يقال عن" خبير "، والذهاب إلى الشخص ، ويقول ، التسويق المشارك ، لا يوجد مشكلة في مشاركة المشروع مع بعض الخبراء كل في تخصصه لإنتاج شيئ مميز , مثلا المصمم قد يحتاج الى مصمم محترف ليقوم في عملية التصوير , ليس بالضرورة ان يقوم هو بالتصوير والتصميم . 


انا لا اقول يجب وضع خطة للتصميم وخلق الشعارات فقط لكن بدلا من القيام بعمل متوسط المستوى على مجموعة كاملة من أنواع مختلفة في المشروع ، يمكن ان نتخصص في جزء وكل شخص يعمل على الجزء المحترف فيه وهكذا يمكن ان نخرج بنتيجة احترافية تضمن لنا منافسة قوية في السوق حتى يمكن ان ننافس شركات ووكالات اذا كان المشروع مشغول بإحترافية عالية . 


لذالك انا اقترح ان اي احد يعمل على مشروع كبير يحتاج الى عدد كبير من الاشخاص فليتصل فيني لكي اعمل على العمل معاه وهكذا يتوزع العمل ليكون اكثر احترافية وتركيز على الامور الدقيقة .

ما رأيك؟ وينبغي علينا جميعا التزام  منطقة 'التخصص ؟
لنفعل شيئا واحدا ، ونفعل ذلك بشكل جيد


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق